الجمعية الاردنية للعون الطبي للفلسطينيين

أسست الجمعية الاردنية للعون الطبي للفلسطينيين في عام 1990 وتم تسجيلها في وزارة التنمية الاجتماعية، وتعمل على تقديم العون الطبي للفلسطينيين المقيمين في المخيمات في الأردن. وهي مؤسسة شقيقة لجمعية العون الطبي للفلسطينيين في لندن والتي تأسست في عام 1984 والتي تعمل لخدمة الفلسطينيين المقيمين تحت الاحتلال في الضفة الغربية وغزة وكذلك الذين جرى تهجيرهم إلى جنوب لبنان. كما إن غايات الجمعية إنسانية بحتة وليس لها علاقة مع جهات سياسية أو حزبية.

وقد تكرم صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال المعظم حفظه الله باستلام الرئاسة الفخرية للجمعية منذ عام 1990م ويترأس مجلس الأمناء سعادة السيد منيب رشيد المصري، وقد مضى على تأسيس الجمعية ما يقارب 27 عاما من العطاء والانتماء حيث قدمت خلال هذه الفترة خدماتها العلاجية من خلال مراكزها الطبية المتمثلة في كوادرها الإدارية والطبية ( الاستشارية وذات الاختصاص) والفنية لما يقارب 1.400.000 مليون وأربعمائة ألف مريض ومراجع حتى نهاية عام 2016  .      

 

 

نعمل من أجل صحة وكرامة اللاجئين الفلسطينيين

الجمعية الاردنية للعون الطبي للفلسطينيين

رسالتنا

تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية و متكاملة ومستمرة تلبي احتياجات اللاجئين الفلسطينيين


 

إقرأ المزيد

أهدافنا

توفير مراكز صحية داخل المخيمات الفلسطينية بحيث تكون نقطة الاتصال الأولى و المستمرة للحصول


 

إقرأ المزيد

خدماتنا

ترتبط الجمعية بشراكات مع مؤسسات وجمعيات دولية ومحلية تعمل في مجال الصحة العامة وخدمة المجتمع على تنظيم أنشطة التوعية الصحية بهدف نشر الثقافة الصحية في المجتمع المحلي و رفع كفاءة الكوادر الطبية.

إقرأ المزيد

تقارير وأخبار

شكرا للداعمين

Image
Image
Image
Image
Image
Image
Image

اتصل بنا